الرئيسية » » ستة بلدان مرشحة لاحتضان نهائيات أمم إفريقيا

ستة بلدان مرشحة لاحتضان نهائيات أمم إفريقيا

بواسطة Badrino يوم vendredi 29 novembre 2013 | 11:51

نشر في الاتحاد الاشتراكي يوم 29 - 11 - 2013


قدمت ستة بلدان ملفات ترشحها لتنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم 2019 و2021، حسبما كشفت عنه صحافة الكوت ديفوار الصادرة أول أمس الأربعاء.
ووفق نفس المصدر، فإن البلدان، التي دخلت سباق استضافة المنافسة القارية، هي الكوت ديفوار والجزائر والغابون وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا وزامبيا، مؤكدا أن البلدان المذكورة أودعت ملفات الترشح بمقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وكانت الهيئة القارية قد حددت يوم 25 نونبر 2013 كآخر أجل لإيداع ملفات الترشيح.
وسيتم الإعلان عن البلدين المنظمين لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 و2021 خلال الثلث الأول من سنة 2014. لكن قبل ذلك ستدرس الكونفدرالية ملفات الترشح وستقوم بإرسال وفود إلى البلدان المعنية، لتفقد المنشئات بداية من شهر أبريل القادم.
يذكر أن نسختا 2015 و2017 من نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم ستقام على التوالي بالمغرب وليبيا على التوالي.
المنتخب الوطني للكرة الطائرة يخرج
من المنافسة على التأهل لبطولة العالم
سعيد العلوي
تبخر حلم المنتخب الوطني للكرة الطائرة في التأهل إلى التنافس على حجز بطاقة المرور إلى نهائيات بطولة العالم المزمع إجراؤها صيف السنة القادمة ببولندا.
وقد جاء الإقصاء بتونس الأسبوع الماضي حين انهزم المنتخب أمام تونس البلد المضيف لإقصائيات الدور الثاني بثلاث جولات لاثنين، وكذلك الاندحار أمام الجزائر بثلاثية نظيفة بعدما كان المنتخب قد هزم هذا الأخير في بطولة إفريقيا الأخيرة، والذي اعتبره العارفون بخبايا اللعبة ضربة حظ لا غير.
الظهور الباهت للمنتخب الوطني بتونس كان مخيبا للآمال، رغم أن العناصر الوطنية استفادت من تربص دام ما يقارب العشرة أيام ببلغاريا واستنفد ما يقارب 400.000,00 ألف درهم من خزينة الجامعة التي تعرف عجزا ماليا حسب المسؤولين، إذ لم يكن من الضروري إهدار هذا المال والظهور بهذا المستوى، مع العلم أن أداء المنتخب كان أحسن خلال بطولة إفريقيا ولم يستفد آنذاك إلا من تربصات داخل الوطن.
المنتخب في المرتبة 17 قاريا

احتل المنتخب المغربي الصف 75 عالميا و17 قاريا،وفقا لترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وقفز المنتخب بنقطتين، برصيد 470 نقطة.
وجاء في المركز الاول على الصعيد القاري المنتخب الإيفواري الذي ضمن تأهل لكأس العالم، ،أما الصف الثاني فقد كان من نصيب المنتخب الغاني المتأهل بدوره لكأس العالم ،وفي الصف الثالث جاءت الجزائر التي تأهلت لمونديال البرازيل بعد تجازوها منتخب بوركينا فاسو،متبوعة بنيجريا التي كانت اول دولة إفريقية تتاهل لمونديال البرازيل بعد تجاوزها عقبة إثيوبيا.أما المنتخب المصري فقد حل في الصف الخامس وهو الذي قفز إلى الصف 38 عالميا، وقد قفز 13 مركزا دفعة واحدة .
من ناحية أخرى احتفظ المنتخب الإسبانى، بصدارة التصنيف الدولى، متفوقاً على ألمانيا الثاني والأرجنتين الثالث.
11/29/2013
نقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
ساهم في نشر الموضوع :

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire